كيفية استخدام وتشغيل واتساب على الكمبيوتر

واتساب على الكمبيوتر لا شك أن  تطبيق واتساب هو أحد أفضل تطبيقات المراسلة على الهاتف المحمول والذي يتيح للمستخدم إرسال الرسائل على الفور إلى الأصدقاء والعائلة والأحباء. يتوفر واتساب لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المختلفة مثل Android و iOS و Windows Phones و BlackBerry و Nokia S40 و Nokia Symbian. ومع ذلك، يريد معظم الأشخاص أيضًا معرفة كيفية تشغيل واتساب على الكمبيوتر الشخصي، ويفضلون لوحة المفاتيح الفعلية على الكتابة على شاشة اللمس على الهواتف المحمولة. ولكن لا يزال لدينا طرق مختلفة لتثبيت واستخدام تطبيق واتساب على جهاز الكمبيوتر.

كما نعلم، يمكننا استخدام بعض محاكيات Android مثل BlueStack و YouWave لتشغيل تطبيقات وألعاب Android على أجهزة الكمبيوتر. ويمكننا أيضًا استخدام هذه البرامج لاستخدام واتساب على الكمبيوتر بطريقة مماثلة. بالطبع، إذا كنت لا ترغب في تثبيت أي مشغل تطبيقات أو محاكي أندرويد للكمبيوتر الشخصي، فهناك طريقة أخرى لك.

كيفية استخدام واتساب على الكمبيوتر

لدى واتساب حوالي 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، ومعظم أولئك الذين يستخدمون منصة المراسلة الفورية الشهيرة هذه يصلون إليها من أجهزتهم المحمولة. ولكن هناك أيضًا طرقًا لكيفية استخدام واتساب على الكمبيوتر ، وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة سريعة على على بعض منهم.

واتس اب ويب

أسهل طريقة لاستخدام  واتساب على الكمبيوتر هي واتساب ويب للكمبيوتر، وهو عميل رسمي قائم على الويب تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل المؤسس المشارك لواتساب جان كوم في عام 2015. وهو يعمل في جميع متصفحات الويب الرئيسية، و لا يستغرق الأمر سوى ثلاث خطوات لبدء استخدامه:

  • افتح تطبيق واتس اب على جهازك المحمول.
  • افتح القائمة الرئيسية، وانتقل إلى الإعدادات، وحدد واتس اب ويب.
  • افتح واتساب ويب في متصفح الويب الذي تختاره وامسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

القيد الرئيسي الوحيد لتطبيق واتس اب ويب هو أنه يجب عليك إبقاء جهازك المحمول متصلاً بالإنترنت حتى يعمل عميل المتصفح. إذا نفدت طاقة البطارية، على سبيل المثال، فإن واتساب ويب سيفصلك على الفور، مما يجعله أقل من مثالي في حالات الطوارئ.

تطبيق واتساب لسطح المكتب

إلى جانب العميل الرسمي المستند إلى الويب، يمتلك واتساب الآن أيضًا عميل سطح مكتب رسمي لأجهزة كمبيوتر macOS و Windows. يعمل عميل سطح المكتب على Windows 8 أو أعلى و macOS x 10.9 أو أعلى.

تم إطلاقه في مايو 2016، ويقدم الكثير من الوظائف نفسها التي يوفرها عميل الهاتف المحمول، مع بعض الاستثناءات البارزة. ربما يكون أكبر قيود هو أن تطبيق واتساب لا يسمح حاليًا للمستخدمين بإجراء مكالمات صوتية ومرئية من أنظمة تشغيل سطح المكتب. لإعداد عميل سطح المكتب:

  • قم بتنزيل الإصدار الذي يتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك.
  • قم بتثبيته كما تفعل مع أي تطبيق آخر.
  • قم بتشغيل عميل سطح المكتب وانتظر حتى يعرض رمز الاستجابة السريعة.
  • احصل على جهازك المحمول، وافتح تطبيق واتساب، وانتقل إلى الإعدادات وحدد WhatsApp Web.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا واستمتع بواتساب على كمبيوتر Mac أو Windows.

تمامًا كما هو الحال مع واتس اب ويب، يجب عليك إبقاء جهازك المحمول متصلاً بالإنترنت لاستخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للتغلب على هذا القيد، استخدم الطريقة التالية.

استخدام محاكيات Android لاستخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن كيفية تشغيل واتساب على الكمبيوتر حتى مع إنقطاع الإنترنت، فإن استخدام محاكيات واتساب هي أفضل حل لك. يوجد العديد من المحاكيات لكننا سنعرفك على أفضلهم كما يلي:-

الخيار الأول Bluestacks: هو محاكي Android مصمم لتمكين تطبيقات وألعاب Android من العمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و macOS. تم إطلاق الإصدار الأول من Bluestacks App Player في عام 2011 ، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أكثر التطبيقات شعبية من هذا النوع. وفقًا لمطوريها، يمكن لـ Bluestacks App Player تشغيل 96 بالمائة من التطبيقات في متجر جوجل بلاي، بما في ذلك واتس اب. تعرف على كيفية تشغيل واتساب على الكمبيوتر بواسطة هذا التطبيق من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل تطبيق Bluestacks
  • بعد تنزيل البرنامج أعلاه المسمى Bluestacks، قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأكمل جميع خطوات التثبيت.
  • ثم سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  • فور تنزيل المحاكي يمكنك تشغيل تطبيق واتساب بالنقر فوق شعار واتساب من الشاشة الرئيسية.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حساب واتساب الخاص بك والاستمتاع بإرسال الرسائل من واتساب على الكمبيوتر.

الخيار الثاني YouWave: تم إطلاقه في عام 2015 ، ويهدف محاكي Android الموثوق هذا إلى توفير أفضل طريقة لتشغيل ألعاب وتطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر. لديها أكثر من 20 مليون مستخدم في 200 دولة حول العالم ، وقد تم الإشادة بها لتوافقها الممتاز مع تطبيقات وألعاب Android الشائعة. تعرف على كيفية تشغيل واتساب على الكمبيوتر بواسطة هذا التطبيق من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل YouWave على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد أن يتم تثبيته ، قم بتشغيل البرنامج YouWave من اختصار سطح المكتب.
  • افتح Google Play Store من YouWave وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وابحث عن WhatsApp Messenger وقم بتثبيته.
  • بعد أن يتم تثبيت واتساب بنجاح على YouWave على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتشغيل WhatsApp Messenger من الشاشة الرئيسية لـ YouWave.
  •  قم بتسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بك لبدء إرسال الرسائل من واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخيار الثالث DeskDock: يتيح لك هذا التطبيق العملي مشاركة الماوس ولوحة المفاتيح بجهاز الكمبيوتر مع جهاز Android. لا يلزم وجود جذر حتى يعمل التطبيق ، وهو يدعم أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.

يمكنك وضع جهاز Android الخاص بك في قفص الاتهام واستخدام DeskDock للتحكم فيه كما لو كان شاشة ثانية. بمجرد أن تختبر مدى ملاءمة أن تكون قادرًا على تحريك مؤشر الماوس بجهاز الكمبيوتر الخاص بك فوق حدود الشاشة لاستخدامه مع جهاز Android الخاص بك ، فسوف ترفض استخدام واتساب بأي طريقة أخرى. لذا تعرف على كيفية تشغيل واتساب على الكمبيوتر بواسطة DeskDock من خلال الخطوات التالية:

قم بتثبيت DeskDock من متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك.

  1. قم بتثبيت تطبيق DeskDock Server على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB.
  3. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows، فتأكد من تثبيت برامج تشغيل ADB أيضًا.
  4. قم بتشغيل تطبيق DeskDock Server على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتطبيق DeskDock على جهاز Android الخاص بك وقم بإقران الاثنين معًا.

هناك العديد من الطرق حول كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصرف النظر عن عملاء الويب وسطح المكتب الرسميين، يمكنك أيضًا استخدام محاكي Android لتشغيل عميل WhatsApp المحمول مباشرة على أي كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو Linux. إذا كنت تمتلك جهاز Android، فيمكنك الوصول إليه عن بُعد والتحكم في واتساب باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح.

بغض النظر عن كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر الذي تختاره ، تأكد من الالتزام بالإرشادات والروابط الواردة في هذه المقالة لتجنب تنزيل البرامج الضارة لمواقع الويب غير المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *